مفاجأة للطلاب.. موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2024 | تفاصيل


الاربعاء 24 يوليو 2024 | 04:57 مساءً
موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2024
موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2024
العقارية

أوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2024، وكيفية اختيار الطلاب المتفوقين وتحديد قائمة الأوائل في الشعبتين في نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2024

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أنه من المتوقع إعلان أوائل الثانوية العامة 2024، نهاية الشهر الجاري أو أو بداية أغسطس المقبل، وذلك بعد الانتهاء من رصد وتقدير الدرجات ومراجعتها، ثم اختيار قائمة الأوائل ثم اعتماد نتيجة الثانوية العامة من وزير التربية والتعليم.

وتابع المصر، أن مراحل اختيار قائمة الأوائل بالثانوية العامة 2024 مشيرا إلي أنه يتم تحديد قائمة بالطلاب المتفوقين والحاصلين على أعلى الدرجات من قبل الكنترولات، ثم تقوم لجنة بوزارة التعليم، بفحص أوراق الطلاب ويتم مراجعتها مرة أخرى من خلال مستشار كل مادة، والتأكد ألا يكون سبق له الرسوب في الصفين الأول والثاني الثانوي، وأن يكون حاصلا على أعلى الدرجات في جميع المواد.

وتابع: «تقوم اللجنة إعداد قائمة أوائل الثانوية العامة الشعبتين العلمية والأدبية، من خلال ترتيب أسمائهم حسب المجاميع العالية الحاصلين عليها من جميع نوعيات المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة والدمج والمكفوفين والمتفوقين على مستوى الجمهورية من مختلف الشعب».